FORGOT YOUR DETAILS?

CREATE ACCOUNT

ما هو القياس مؤشر كثافة الطمي

يقيس مؤشر كثافة الطمي تقريبًا احتمالية احتباس مياه تغذية محطة التناضح العكسي. وبعبارة أخرى ، من المفترض أن تخبرنا ما إذا كان من المحتمل أن تخلط مياه التغذية بمحطة التناضح العكسي أم لا. بالنسبة لقياس مؤشر كثافة الطمي ، فإن المرشح المستخدم هو مرشح غشاء السليلوز مع مسامات حوالي 0.45 ميكرون. المرشحات عموما 47 مم في القطر.

هذه المرشحات الغشائية مؤشر كثافة الطمي سيلحم مع الجسيمات عندما يتم تصفية عينة من خلالهم. إذا ظل الضغط ثابتًا ، فإن كمية التدفق عبر الفلتر ستنخفض كلما تم انسداد المسام.

قياس فلتر مؤشر كثافة الطمي

يمكن أخذ قياسات مؤشر كثافة الطمي على أي تيار. ومع ذلك ، فإن المصنع الذي يهتم به مصنعو الأغشية هو مؤشر كثافة الطمي لمياه التغذية أثناء دخوله إلى العناصر. يتم أخذ هذا بشكل عام عند شفط مضخة الضغط العالي ، بعد الانتهاء من جميع عمليات معالجة مياه التغذية.

بشكل عام ، يتم استخدام أنابيب بثلاثة ثُمانية بوصة (9.5 ملم) لتوصيل تيار تغذية الماء إلى غلاف المرشح. يلزم وجود صمام إيقاف لعزل الفلتر عند عدم استخدامه. مطلوب منظم الضغط للحفاظ على الضغط عند 30 (2.1) رطل لكل بوصة مربعة (شريط) طوال الاختبار. مطلوب مقياس الضغط لمراقبة الضغط. مطلوب حاوية مرشح لعقد تصفية 0.45 ميكرون.

يتم وضع اسطوانة متدرجة سعة 500 مل تحت الفلتر لجمع المياه المفلترة. يقاس الوقت اللازم لتصفية 500 مل في بداية وفترة 15 دقيقة يتم خلالها تصفية مياه التغذية بواسطة مرشح 0.45 ميكرون.

مؤشر قياس كثافة الطمي التناضح العكسي

إذا لم تكن هناك جسيمات في مياه التغذية ، فلن يتم توصيل الفلتر على الإطلاق ، لذلك يجب أن يكون مقدار الوقت اللازم لتمرير 500 مل خلال المرشح هو نفسه في نهاية 15 دقيقة كما كان في البداية. إذا كانت المادة الجسيمية تسد مسام المرشح خلال الاختبار 15 دقيقة ، ومع ذلك سوف يستغرق فترة أطول من الوقت لتمرير 500 مل من خلال الفلتر في نهاية الاختبار مما كانت عليه في البداية.

مؤشر كثافة الطمي هو مقارنة نسبية لكمية الوقت اللازم لتمرير 500 مل من خلال مرشح ميكرون 0.45 قبل وبعد فترة زمنية معينة. الفترة الزمنية لأغشية التناضح العكسي ، المطلوبة من قبل الشركات المصنعة للأغشية ، هي 15 دقيقة. الحساب الفعلي لمؤشر كثافة الطمي هو ما يلي:

SDI = 100x (1-t1 / t2) / T

أين:
t1 = الوقت اللازم لتمرير 500 مل في البداية ، بالثواني.
t2 = الوقت اللازم لتمرير 500 مل في النهاية ، بالثواني.
T = الوقت بين بداية t1 وبداية t2 ، بالدقائق.

مؤشر قياس كثافة الطمي ملخص الإجراء

موجز سريع للإجراء.
الخطوة 1:
قم بتدفق جهاز مؤشر كثافة الطمي بدون تثبيت قرص المرشح في حاوية المرشح. هذا مطلوب من أجل طرد أي جسيمات قد أصبحت موجودة في الخطوط منذ القياس الأخير.
الخطوة 2:
تثبيت مرشح 0.45 ميكرون في السكن. ينزف أي الهواء ثم شد الصواميل. ضع خط تصريف المرشح في اسطوانة مدرجة 500 مل.
الخطوة 3:
افتح صمام العزل وفي نفس الوقت ابدأ ساعة توقيت لبدء التوقيت.
الخطوة 4: قم بقياس الوقت المطلوب (t1) لتمرير 500 مل. يجب أن يبقى الضغط على الفلتر عند 30 2.1 psi (شريط) طوال الوقت.
اﻟﺨﻄﻮة 5:
اﺳﻤﺢ ﺑﺘﺪﻓﻖ ﻣﻴﺎﻩ اﻟﺘﻐﺬﻳﺔ ﻋﻨﺪ 30 (2.1) psi (bar) ﻣﻦ اﻟﻀﻐﻂ ﻋﺒﺮ اﻟﻤﺮﺷﺢ ﻟﻤﺠﻤﻮع (ﻣﻦ ﺑﺪء t1) ﻟﻤﺪة 15 دﻗﻴﻘﺔ
الخطوة 6:
الحق في نهاية 15 دقيقة ، ومرة ​​أخرى قياس مقدار الوقت اللازم لتمرير 500 مل.
الخطوة 7:
إجراء حساب مؤشر كثافة الطمي.

TOP